30‏/9‏/2015

فقدان الوزن باستخدام الأعشاب

زيادة الوزن مشكلة  تؤرق الكثيرين  وللوصول إلى  الوزن المثالي من طريق مختصر فعليك بممارسة الرياضة و اتباع نظام غذائي متزن و غضافى مشروبات و مأكولات تساعد في حرق المزيد من الدهون و  إليكم 22  طريقة لخسارة الوزن من المنزل ، عن طريق استخدام بعض الأعشاب المنزلية التي ترفع معدل حرق الدهون بالجسم :
1. شاي القرفة:
نسبة السكر في الدم له تأثير مباشر على وزنك لأنها تؤثر على مدى جوعك و نشاطك أنك (إذا كان لديك الطاقة كنت أكثر ميلا لممارسة الرياضة !) إذا تم موازنة نسبة السكر في الدم تكون أقل عرضة لشهية كبيرة بشكل غير متناسب ، وجسمك سوف يكون أكثر ميلا لاستخدام الدهون (الطاقة) بدلا من تخزينها. بينما الجدل حول فعاليتها تستمر على المزيد والمزيد من الدراسات الأولية يخرجون تبين أن القرفة يمكن أن تساعد في إدارة مستويات السكر في الدم، لذلك لماذا لا نجهز شاي القرفة  الحار؟

ستحتاج ...
-1 ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة
-1 عود القرفة
-8 أوقية من المياه العذبة
التعليمات:
وضع القرفة في كوب، وتغطي مع 8 أوقية من الماء المغلي.   يشرب 1-2 مرات في اليوم.


2. الشاي الأخضر والزنجبيل
يحتوي الشاي الأخضر على الكافيين ،مضادات الأكسدة والثيانين ويساعد في تحفييز عمليات الايض في الجسم ، في التجارب المختبرية والدراسات المجراة أظهرت أن مضادات الاكسدة يمكن أن تساعد على تقليل امتصاص الدهون (الدهون) عبر مسار الأمعاء. الثيانين هو حمض أميني في الشاي الأخضر يمكن أن يشجع على إفراز الدوبامين، المادة الكيميائية التي تجعلك "سعيد" والاسترخاء. إذا كنت تميل إلى الأكل بسبب التوتر، فهذا قد يكون مفيدا. والزنجبيل مع الشاي الأخضر يساعد على تحسين الهضم وإضافة نكهة و لا يوجد القليل من السكر أو الحليب في هذا الشاي!


ستحتاج ...
-1/2 بوصة من جذر الزنجبيل الطازج، مقشرة ومفرومة فرما ناعما أو ½ ملعقة صغيرة من الزنجبيل الأرض
-1 ملعقة صغيرة من الشاي الأخضر
-8 أوقية من المياه العذبة
- العسل العضوي ، النيء (اختياري)
التعليمات:
ضع الشاي الأخضر والزنجبيل في مصفاة أو منخل، وتغطي مع 8 أونصات من الماء المغلي. يمكن نقع الشاي الأخضر  ولكن ليس لفترة طويلة جدا فترك ذلك  يحعل الطعم المر، لذلك لا تتجاوز مدة النقع 3-4 دقائق. يمكنك ااضافة  العسل الخام للتحلية ، ولكن تجنب الحليب أو السكر في جميع الأحوال. و يجب شرب 1-2 أكواب يوميا على الريق.


3. ماء الورد:
يعمل ماء الورد كمدر للبول وبالتالي فهو يشجع الكليتين لاخراج المزيد من الصوديوم  وعليه اخراج المزيد من الماء مما يساعد على خفض نسبة الماء من الجسم و تقليل الوزن

ستحتاج ...
-  بتلات الورد الطازجة
المياه النقية (تقريبا 2/1 كوب)
وعاء  مع الغطاء المناسب بإحكام
ملاحظة: تأكد، وخاصة في حالة استخدام  بتلات الورد الطازجة، وأنها لم تعامل مع أي نوع من المواد الكيميائية (المبيدات الحشرية والمبيدات الحشرية ومبيدات الأعشاب والأسمدة، الخ)
التعليمات:
وضع وعاء على الموقد، وضع بتلات الورد، وإضافة الماء المقطر يكفي فقط لتغطية كامل الورد. وإذا كان بعضها  تطفو إلى الأعلى  فليست مشكلة كبيرة. تغطية وعاء مع غطاء مناسب بإحكام ويترك على نار خفيفة حتى بتلات تفقد معظم لونها، حوالي 15-20 دقيقة. يوضع السائل في وعاء زجاجي والاحتفاظ بها في الثلاجة لمدة تصل إلى 6 أيام. شرب حوالي ½-1 كوب كل صباح على معدة فارغة.



5. الهندباء والنعناع
الهندباء (نبات هندي) والشاي والنعناع هو مشروب رائع من شأنه أن يساعد على الحفاظ على صحة الكبد. الكبد هو جهاز لا يصدق. ليس فقط لأنه الطريق الوحيد لإزالة السموم حقا جسمك، بل هو أيضا يلعب دورا رئيسيا في العديد من عمليات التمثيل الغذائي والكثير منها تؤثر على الوزن. من حيث التمثيل الغذائي للدهون، والكبد مليء  بخلايا تحطيم الدهون وتحويلها إلى طاقة قابلة للاستخدام. هذه الخلايا هي أيضا مسؤولة عن تدفق الصفراء، مما يساعد على انهيار وامتصاص الدهون. في عملية التمثيل الغذائي للكربوهيدرات، والكبد يساعد على الحفاظ على نسبة السكر في الدم ثابتة، وبالتالي الحفاظ على مستويات الطاقة صعودا وتنظيم الشهية. والقائمة تطول، ولكن النقطة  الاهم انه  يساعد الكبد  على خسارة وزنك، كما أنها تلعب دورا حاسما في إدارة الدهون وامتصاصها. الهندباء والنعناع كل من يساعد الكبد. الهندباء له خاصية حماية الكبد و يعني القدرة على منع تلف الكبد. النعناع والهندباء على حد سواء آليا تحفز إنتاج الصفراء في الكبد، مما يساعد على الهضم وامتصاص المواد الغذائية. مزيج هذين معا، وكان لديك الكبد حماية الشاي قوية!
ستحتاج ...
-1 ملعقة صغيرة من أوراق الهندباء المجففة
-1 ملعقة صغيرة من أوراق النعناع المجففة
-8 أوقية من الماء المغلي
-ليمون لتذوق (اختياري)
التعليمات:
صب كوب من الماء المغلي على الهندباء والنعناع ، ويتم نقعه، لمدة 5-10 دقائق، يمكن إضافة الليمون لتذوق إذا أردت، وشرب كوب مرتين يوميا. يمكنك أيضا عمل هذا مع  أوراق الهندباء / الجذور الطازجة والنعناع الطازج، و لكن كن لى حذر من وجود المواد الكيميائية كالمبيدات الحشرية على النباتات الطازجة لذلك يفضل ان تزرعها في منزلك.
6. رشفة من المرامية:
نعيش في عالم من الضغط والتوتر وهذا التوتر والضغط الغير طبيعي يسيء لاجهزة الجسم ومنها عمليات الايض و بالتالي يؤثر على خسارة الوزن أو كسبه . والتوتر يؤدي إلى إفراز هرمون الكورتيزون و و غيرها من الهرمونات التي تتسبب في تخزين الطاقة في صورة دهون ( تخزين الطاقة في صورة دهون يكون اسهل كثيرا و يتركز تجمع الدهون حول البطن تحديدا ) و يؤدي أيضا إلى زيادة نسبة الدهون في الجسم و زيادة الشهية . وعليه يجب عليك التحكم في توترك بإضافة المرامية إلى طعامك ، ويمكن أيضا شرب شاي المرامية ويساعدك على الهدوء والاسترخاء  والسكينه وبالتالي خفض الوزن.
ستحتاج ...:
حفنة من المريمية الطازجة أو 2 ملعقة شاي المريمية المجفف
-8 أوقية من الماء المغلي
-ليمون لتذوق (اختياري)
التعليمات:
صب الماء على المرامية الغلي لمدة 4-5 دقائق. يمكنك إضافة الليمون حسب التذوق إذا أردت، ويشرب 1-2 مرات يوميا.


7. مضغ العلكة
مضغ العلكة هو وسيلة رائعة لخداع الدماغ (ومعدتك) في التفكير  بالحصول على أكثر مما هو عليه. نكهة العلكة يقلل الشهية ويحد من الرغبة في تناول وجبة خفيفة تحتوي على شيء غير صحي، وأيضا يحفز تدفق اللعاب، والتي تساعد انزيماته على تحطيم النشويات والدهون .
ستحتاج ...
قطعة -1  العلكة الخالية من السكر الطبيعي
التعليمات
عندما تشعر أنك في حاجة لبدء المضغ والأكل ، امضغ   قطعة من العلكة بدلا من ذلك.
8. هل لديك روتين (ومتشبث به)
وجود الروتين هو، في رأيي، في المراكز الثلاثة الاولى لأهم الأشياء التي يمكنك القيام به لانقاص وزنك، حتى مع وجود ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي. إذا كنت لا تميل إلى روتين، فإنك لن ترى النتائج، وعليه الإصابة بالإحباط..
9. فقط إضافة الماء:
البقاء رطبا شيء في غاية الأهمية لخسارة الوزن  وقد يعتقد البعض أن شرب الماء المثلج يساعد في خسارة الوزن لان الجسم يبذل سعرات حرارية لتدفئة الماء ذلك فنيا يعد صحيحا، ولكن عدد السعرات الحرارية قليل ولا يكفل خسارة الوزن ولكن أن تكون رطبا وتشرب الماء عامة بصورة كثيرة يشمل في معناه خسارة الوزن وحرق الدهون ، ولا يعد شرب الماء سببا لزيادة الوزن لان الجسم لا يحتفظ بالماء داخله بل ويساعد أيضا على طرد الأوساخ منه.
ستحتاج ...
-8 أوقية من المياه العذبةالتعليمات:
شرب على الأقل 8 أكواب من المياه العذبة يوميا.
10. زيت جوز الهند 
ستحتاج ...
-2 ملاعق زيت جوز الهند-المعصور على البارد
التعليمات:
مرتين في اليوم في صورة 1 ملعقة كبيرة يوميا قبل أو اثناء أو بعد الطعام ، وإذا كنت من محبي الحلوى فيفضل أخده بعد العشاء


11. الزبادي السادة بالعسل:
وجبة إفطار شهية و لذيذة حيث يساعد الزبادي على تنظيم جهازك الهضمي وقدرته على العمل وبالتلي تنظيم عمليات الهضم وخاصة هضم الدهون ، وإضافة بعض العسل يساعد على تحلية الزبادي ليكن مشوقا لك ، بعض الشركات أضافت الكثير من السكر للزبادي لذلك يفضل قراءة مكونات العلبة قبل شرائها ويفضل أن يكون قليل الدسم
ستحتاج ...
-1 / 2-1 كوب من عادي (لا الفانيليا) الزبادي
-1 ملعقة كبيرة من العسل الخام العضوي، أو حسب الذوق
التعليمات
أكل هذا من أجل تناول وجبة خفيفة أو وجبة الإفطار، إضافة على العسل للنكهة. لا تتردد في محاولة إضافة الفاكهة الطازجة أو حتى الشوفان لمجموعة صغيرة.

12. الحصول على قسط كاف من النوم
جسمنا هو وحدة متماسكة، وهو نظام معقد، وليس من أجزاء  فردية فقط. كل شيء يعمل بانسجام لأشياء  لتكون متوازنة وصحيحة مثل وزنك. وقد أظهرت الدراسات أنه حتى قليلا فقط من الحرمان من النوم خلال فترة زمنية قصيرة من 4 ليال يؤدي إلى زيادة مقاومة الأنسولين، وزيادة عمر الأيض 10-20 سنة في تلك الفترة الزمنية. حساسية الخلايا الدهنية للأنسولين تنخفض بنسبة 30٪ لتصل إلى المستويات التي كانت عادة عند الأشخاص الذين يعانون من السمنة أو السكري. و الحصول على كمية كافية من النوم وليس الاسترخاء فقط يساعدك على فقدان الوزن.
13. الفلفل الأسود وعصير الليمون
يحتوي هذا طهو قليلا حار الفلفل الأسود وعصير الليمون لإنشاء الشراب التي يمكن أن تساعدك على الحفاظ قدما في فقدان الوزن الخاص بك المعركة. يحتوي الفلفل الأسود على مركب كيميائي طبيعي يسمى بيبيرين، وهي المسؤولة عن إعطائها نكهة لاذعة. وقد أظهرت العديد من الدراسات الجديدة التي يمكن أن تتداخل مع بيبيرين الجينات التي تتحكم في توليد الخلايا الدهنية، وكذلك خفض مستويات الدهون في مجرى الدم وتعزيز امتصاص المواد الغذائية من الأطعمة لدينا. عصير الليمون يمكن أن تساعد المعونة في الهضم وتعطي جهازك الهضمي  يد العون عندما يتعلق الأمر بتحطيم الأطعمة.
ستحتاج ...
الرشات  من الفلفل الأسود المطحون الطازج
عصير نصف ليمونة
المياه -Fresh
التعليمات:
خلط عصير الليمون مع الماء ويرش الفلفل الأسود في (حوالي 3-4 يتحول من طاحونة الفلفل.) شرب مرة واحدة يوميا بعد وجبة الطعام.

14. زجاجة عصير القرع
زجاجة من عصير القرع تساعدك على خفض الوزن وذلك لاحتوائها على نسبة كبيرة من الألياف التي تشعرك بالأمتلاء وكذلك الكثير من المواد الغذائية الغنية ، ولكن احرص على عدم استخدام سياسة تجويع نفسك لما له من نتائج سلبية
ستحتاج ...
كأس من زجاجة عصير القرع أو مبردة
عصير الليمون الصغير
التعليمات:
عندما تشعر بالحاجة إلى وجبة خفيفة، وشرب كوب من عصير القرع البارد مع   عصير الليمون .
15. تناول المزيد من الطعام:
الحرمان لا ينفع ابدا. بل هو صراع مؤلم من شأنه أن يؤدي دائما  الى الفشل. فبدلا من تجويع نفسك من العناصر الغذائية التي يحتاجها الإنسان ،يمكنك تناول وجبات خفيفة صحية عندما تشعر بالجوع بدلا من تناول  الوجبات الغير صحية  ولان سياسة التجويع هذه تؤدي إلى تخزين المزيد من الدهون وهو ما يصعب عليك خسارة الوزن
16. التفاح  كوجبة خفيفة:
تفاحة يوميا تغنيك عن زيادة الوزن ! أولا: يحتوي التفاح على الكثير من العناصر الغذائية  والألياف التي تجعله وسيلة لخسارة الوزن  ثانيا، فإنها يمكن أن تساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم، وبالتالي تساعد على تنظيم مستويات الشهية والطاقة الخاصة بك. ثالثا، البكتين في التفاح يمكن ان تخفض الكولسترول، وتكون بمثابة وسيلة أخرى لتساعد على تنظيم نسبة السكر في الدم، عن طريق إبطاء امتصاص الكربوهيدرات. أخيرا، التفاح هي الغذاء المنخفض الصوديوم بصورة طبيعية، والتي يمكن أن تساعد على منع احتباس الماء الزائد ووزن الماء.
ستحتاج ...
1-2 التفاح الطازج
التعليمات:
اغسل واقطع شريحة من التفاح  وتناول 1-2 يوميا. اترك القشرة عليها، حيث تحتوي على كمية لا بأس بها من الألياف.

17. إضافة في المزيد من الهليون او نبات الاسبراجوس:
إيلاء الاهتمام للفواكه والخضروات الموسمية، والانقضاض على الهليون عندما تأتي جنبا إلى جنب. الهليون هو من المغذيات و، مثل التفاح، ويحتوي على الكثير من الألياف للمساعدة في كبح الشهية. كما أنه يحتوي على مجموعة من الفيتامينات التي تعمل معا على هدم الجلوكوز في الدم، وبالتالي تنظيم مستوى السكر في الدم. إذا وجدت نفسك شعور منتفخ أو منتفخة، فالهليون هو مدر للبول معتدل التي يمكن أن تساعد على تقليل الانتفاخ، ويترك ​​لكم شعور افضل ما لديكم. ينصح بتناول الهليون على البخار و يعد من الأطباق المفضلة.
ستحتاج ...
- مجموعة من الهليون
-بعض الماء
التعليمات:
يغسل الهليون ويقشر طفيفا  إذا كانت القشرة  سميكة. يوضع في مقلاة مع ½ 1 بوصة من الماء، وتغطي مع غطاء المناسب بإحكام. تحويل الحرارة إلى متوسطة /عالية والبخار لمدة 3 دقائق أو حتى ينضج الهليون، ويمكن بسهولة  أن يخترق مع شوكة.



18. وضع شوكة أو ملعقة  بعيدا بين القضمات:
عقلك يبقى وراء معدتك لمدة 20 دقيقة  و يمكنك التحكم  في مقدا ما تأكله وبالتالي القدرة على حرق الدهون وذلك عن طريق البطء في تناول الطعام و أن تضع معلقتك جانبا بين القضمة والأخرى
19. وجبة خفيفة من الكتان
وقد عرفت بذور الكتان للمساعدة في امراض الجهاز الهضمي لعدة قرون، وهذا يسير جنبا إلى جنب مع فقدان الوزن. بذور الكتان تحتوي على نسبة عالية من الألياف، وكذلك الصمغ، مما يساعد على خفض نسبة الكوليسترول ، وبذور الكتان أيضا بمثابة وسيلة  طبيعية لتنظيم حركة الأمعاء وتساعد على تعزيز بكتيريا الأمعاء صحية، سواء التي تعمل بشكل جيد لمساعدتك في إدارة الوزن. فمن المهم أن تأكل  بذور الكتان.
ستحتاج ...
-1 ملعقة كبيرة من بذور كتان الأرض
التعليمات:
مرة واحدة يوميا تناول ملعقة كبيرة من بذور الكتان ، يمكن وضعه على الحبوب أو الشوفان إذا أحببت.



20. الحليب الشوك أو نبات الحرشف البري :
الحليب الشوك يحتوي على مركبات الفلافونويد النشطة ويساعد على حماية الكبد الذي هو عضو حيوي عندما يتعلق الأمر بإدارة الوزن وتشجيع فقدان الوزن. عندما يتعثر الكبد و يكون بطيئا، ففقدان الوزن يمكن أن تباطأ بنسبة تصل إلى 30٪ *. ومركبات الفلافونيد في الحليب الشوك يمكن أن تساعد في عكس هذا. هناك عدة طرق لأخذ الحليب الشوك، ولكن يوصي  بالكبسولات (تأكد من مصدر غير موثوق بها) أو على شكل صبغة، لأن الحليب الشوك لا ينقل  فوائده عندما يكون  في الماء (مثل عندما تقدم الى الشاي).
ستحتاج ...
كبسولات حليب الشوك

التعليمات
على التعبئة والتغليف للعبوة.
21. أكل  الشوكولاته
تذكر دائما ان الحرمان لن ينفع وعليه عندما تشعر برغبة شديدة في تناول الشوكولاة فيمكنك أكل قطعة صغيرة من الشوكلاته الداكنة اللتي تحتوي على 70% كاكاو و تحتوي هذه القطعه على دهون صحية تقلل من امتصاص السكر في الدم وتقلل من احتياجك للسكر والملح والدهون وبالتالي تجمح كباح شهيتك و تفيد في خسارة الوزن
ستحتاج ...
-70٪ الشوكولاته الداكنة
التعليمات:
مباشرة بعد وجبة الطعام، تناول قطعة من الشوكولاته الداكنة تقريبا حجم الإبهام لاستخلاص فوائدها.

22. الحبوب .. الفول
الفاصوليا والفول وغيرها تساعد على انقاص وزنك، البروتين في هذه الحبوب يمكن أن يستغرق بعض الوقت لهضم، وبالتالي الحد من الشهية والمساعدة في إدارة فقدان الوزن. الألياف في الفاصوليا البحرية يمكن أيضا أن يساعد على خفض الكولسترول.
ستحتاج ...
1 كوب من الفاصوليا  البحرية المجففة
3-أكواب من الماء
التعليمات:

إعداد الفول أو الحبوب عن طريق إضافة 3 أكواب من المياه العذبة إلى وعاء لكل كوب من الفاصوليا المجففة، بحيث أن مستوى السائل هو حوالي 1-2 بوصة حول الفاصوليا. يترك الماء ليغلي ثم يترك على نار خفيفة و تغطي جزئيا بوعاء. ازالة اي رغوة متكونة، ويترك على نار خفيفة ل1-2 ساعات ونصف الساعة حتى يصبح طريا. إضافة إلى سلطة أو التمتع كطبق من تلقاء نفسها.


المصدر:
everydayroots
كافة الحقوق محفوظة لـ صحة 2016 | تصميم : آر كودر