25‏/9‏/2015

٤ نصائح للتغلب على مرحله ثبات الوزن

٤ نصائح للتغلب على مرحله ثبات الوزن 

 

 

ربماجربت العديد من انواع الانظمه الغذائيه (الريجيم ) المختلفه ..  وكانت النتيجه مبشره فى البدايه ..  وبدات تفقد العديدمن الكيلوجرامات ..  لكن بعد فتره من اتباع الريجيم وجدت ان وزنك ثابت لايقل رغم التزامك بنفس الريجيم الذى تتبعه ..
هذه المشكله هى اكبر مشكله تواجه كل من يتبع نظاما غذائيا ويرغب فى انقاص  وزنه..  وهى مشكله محبطه حقا..
وربما تسبب نقص فى عزيمه الشخص وعودته الى نفس العادات الغذائيه السابقه 

والحل
دعنا نقدم لك بعض النصائح التى تساعدك على التغلب على مرحله ثبات الوزن

١- اعد تحديدهدفك

عندما تبدأ فى اتباع نظام غذائى بغرض انقاص الوزن يكون هدفك واضح ومحدد ،وتكون عزيمتك عاليه ،يدخل عقلك فى هذه الحاله  ويعطى اشاره لجسدك بانك ترغب فى فقدان الوزن ومستعد لذلك ويستجيب جسدك بالفعل ، ولكن مع مرور الوقت وربما الشعور بالملل ،تبدأ بفقدان العزيمه ويبدأ جسدك بالتكاسل لان عزيمتك بدأت تقل ولم يعد هدفك محددا كنا ينبغى .
لذلك من المهم ان تعرف هدفك جيدا على المستوى العقلى ،ان تذكر نفسك دائما انك ترغب فى فقدان الوزن لتصبح بصحه افضل وبصوره افضل وانه يمكنك ذلك وانك ترغب حقا فى ذلك ولا تشعر ابدا بالاحباط ،اعطى نفسك الحافز دائما .

٢- قم بإجراء بعض التغييرات فى التمارين الرياضيه التى تتبعها
التغيير مهم فى اداء التمارين اليوميه ،فممارسه بعض التمارين ربما يجعلك تقوم بها بجهد اقل وبملل وبالتالي تفقد سعرات حراريه اقل او لاتقوم بها كما يجب ، تغيير نوعيه التمارين التى تقوم بها وتجربه انواع جديده يعيد لك الحماس ويساعدك على تنشيط عمليه الحرق من جديد .

٣- ضع لنفسك خطط  صغيره وممتعه لفقدان  الوزن

اضف بعض المرح الى نشاطك الرياضى ،عن طريق التخطيط لممارسه انشطه رياضيه ممتعه مع الاصدقاء كل فتره مثل ماتش كوره قدم يوم العطله ، الجرى مع الاصدقاء فى ماراثون ، مباراه كره سله او تنس ، كل هذه الانشطه تساعدك على فقدان الوزن والشعور بالسعاده والمتعه فى نفس الوقت وتجدد من مستوى طاقتك وحافزك لفقدان الوزن

٤- اعد تحديد كميه  السعرات الحراريه التى تحتاجها يوميا مع اخصائى التغذيه المتابع لك

مع فقدان للوزن ،ربما اصبحت تحتاج الآن تغيير كميه السعرات الحراريه التى تتناولها حتى يمكنك فقدان المزيد من الوزن .. اذا كنت تتناول كميه اكبر من ما تحتاج فلن يساعدك ذلك ... والمفاجأه ايضا انه اذا كنت تتناول كميه اقل كثيرا مماتحتاج فلن تستطيع فقدان الوزن ايضا لان جسمك يدخل فى مرحله اسمها التجويع ويصبح فقدان الوزن صعب لان الجسم يشعر انه بحاجه الى هذه السعرات ولن يفقدها بسهوله ،لذلك من المهم ان تراجع كميه السعرات الحراريه التى تحتاجه مع اخصائى التغذيه الخاص بك .

وتذكر دائما ان هذا الرقم الذى على الميزان لا يحدد هويتك وليس انت ولكن المهم دائما كيف تشعر اليوم وحالتك الصحيه ولاتفقد عزيمتك ابدا . ...

مع تحياتى
د. ريهام السيد

كافة الحقوق محفوظة لـ صحة 2016 | تصميم : آر كودر