الطعام الصحي فوائد لاتحصي



تناول الطعام الصحي  ليس من الضروري أن يكون معقدا - ببساطة البدء يمكنك إدراج خطة الأكل الصحية في روتينك اليومي. ويمكن لهذه التوصيات من المبادئ التوجيهية الغذائية للأميركيين مساعدتك على البدء.
• التأكيد على الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة وقليل الدسم أو الحليب ومنتجات الألبان الخالية من الدهون.
• إضافة اللحوم الخالية من الدهن والدواجن والأسماك والفاصوليا والبيض والمكسرات.
• تأكد من النظام الغذائي الخاص بك منخفض من الدهون المشبعة والدهون غير المشبعة والكوليسترول والملح (الصوديوم) والسكريات المضافة.


عد السعرات الحرارية الخاصة بك :
التفكير باحتواء الوجبة على المواد الغذائية أفضل كثيرا من التفكير اذا كان الطعام جيدا او سيئا. ينبغي أن يحتوي طعامك الغالبية من الخيارات الغذائية  مع الفيتامينات والمعادن والألياف والمواد المغذية الأخرى، وأقل في السعرات الحرارية.  اتخاذ الخيارات الغذائية الذكية تساعدك على البقاء بصحة جيدة، وإدارة وزنك، وممارسة النشاط البدني.


التركيز على التنوع:
تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة من جميع المجموعات الغذائية للحصول على المواد الغذائية التي يحتاجها جسمك. الفواكه والخضروات يمكن أن تكون طازجة أو مجمدة أو معلبة. تناول المزيد من الخضار الخضراء الداكنة مثل الخضر الورقية والبروكلي والخضروات البرتقالية بما في ذلك الجزر والبطاطا الحلوة. تختلف خيارات البروتين الخاص مع المزيد من السمك والفاصوليا والبازلاء. أكل على الأقل ثلاثة أونصات من الحبوب الكاملة الحبوب والخبز والبسكويت والأرز أو المعكرونة كل يوم.


تعرف على الدهون في طعامك :

ابحث عن الأطعمة منخفضة في الدهون المشبعة، والدهون غير المشبعة والكوليسترول للمساعدة في الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب. يجب ان تكون الدهون المتناولة احادية او كثيرة التشبع. تحقق من لوحة حقائق التغذية على عبوات الأغذية لإجمالي الدهون والدهون المشبعة.



المصدر:
eatright