صحة المرأة و الغذاء الصحي



إدارة وزن صحي للنساء البالغات - مثل أي عمر آخر - هو كل شيء عن توازن الطاقة. وهذا يعني تناول بطريقة أكثر ذكاء وتتحرك بصورة أكثر. لسوء الحظ، عندما تحوال النساء الحد من زيادة الوزن يميلون دائما للابتعاد عن بعض الاغذية والتي هم في أشد الحاجة لها. وهنا بعض الطرق  للحصول على المواد الغذائية الأساسية لتنشيط جسمك وكيفية خفض السعرات الحرارية غير الضرورية في نفس الوقت:
الكربوهيدرات:
أكبر مشكلة مع النظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات هو أنها تقيد مصدر  الطاقة المفضل  للجسم. إذا كنت ترغب في خفض السعرات الحرارية من الكربوهيدرات، والتركيز على الحد من تناول المشروبات الغازية والحلوى وغيرها من الأطعمة مع السكريات المضافة. لتعظيم مستوى الطاقة الخاصة بك وصحتك على المدى الطويل، ونتطلع إلى الكربوهيدرات الغنية بالمغذيات. استمتع بطعم كبير من الحبوب الكاملة ومحصنة (6-7 حصص يوميا على الأقل نصفهم الغنية بالألياف والحبوب الكاملة). أيضا تناول الفواكه (2 كوب) والخضروات (2 ½ كوب) كل يوم.
بروتين
 النساء في بعض الأحيان يمتنعون عن الأغذية البروتينية لتجنب الدهون. ومع ذلك، واحدة من أكثر الطرق مرضية لتناول الطعام والسيطرة على الوزن تشمل البروتين الخالي من الدهون في كل وجبة. محاولة منتجات الألبان قليلة الدسم والبيض واللحوم الخالية من الدهن والدواجن والأسماك والمكسرات والفاصوليا (أي ما مجموعه 6 أونصات يوميا). البروتين قد يكون مفيدا خصوصا في الصباح. إضافة بعض البروتين لتناول طعام الافطار وربما  تكون راضيا حتى وقت الغداء
حديد
نقص الحديد في الغذاء  يمكن أن يؤدي إلى مشاكل خطيرة مثل فقر الدم الناتج عن نقص الحديد، ونقص المواد الغذائية الأكثر شيوعا للنساء والأطفال. لمنع فقر الدم والتعب، تأكد من الحصول على ما لا يقل عن 15 ملليجرام من الحديد يوميا. ضف مصادر غذائية للحديد، مثل اللحوم الحمراء الخالية من الدهون والحبوب المدعمة بالحديد. وتشمل المصادر الجيدة الأخرى الدواجن والأسماك والبقول والخضار الورقية الخضراء.
الكلسيوم
الكالسيوم يدخل في بناء عظام وأسنان قوية. الحصول على ما يكفي من الكالسيوم يساعد على الحفاظ على القلب والعضلات قوية ويمكن أن تساعد على منع ارتفاع ضغط الدم وسرطان القولون أيضا. تلك هي الكثير من الأسباب للاستمتاع الأطعمة الغنية بالكالسيوم، مثل منتجات الألبان قليلة الدسم (الحليب والجبن واللبن). الخضروات الورقية الخضراء. والكالسيوم المحصنة-عصائر الفاكهة. توفر ل1000 ملليغرام على الأقل يوميا (أكثر إذا كنت تقل أعمارهم عن 18 سنة أو أكثر من 50).
حمض الفوليك

كل امرأة في سن الإنجاب تحتاج 400 ميكروغرام من حمض الفوليك كل يوم. هذا ما يلزم للحد من خطر العيوب الخلقية في الجهاز العصبي بنسبة 75 في المئة. حمض الفوليك يدخل أيضا في  تعزيز وظيفة المناعة الخاص بك من خلال إنتاج خلايا الدم البيضاء التي تكافح المرض. الحصول على حمض الفوليك الخاص بك من لذيذ الأطعمة الغنية بالمغذيات، مثل منتجات الحبوب المخصب، والحبوب الكاملة، والخضار الورقية الخضراء والبرتقال والتوت والمكسرات والبقول.



المصدر :
eatright