أهم المشكلات الصحية المحرجة & كيفية التغلب عليها جزء2


# رابعا .. العرق الزائد أسفل الإبطين : أحيانا ونتيجة لإرتفاع درجة حرارة الجو ، أو نتيجة لبذل مجهود عضلى شديد ، قد نلاحظ تعرق شديد فى منطقة أسفل الإبطين ، والتى تظهر سريعا فى تلك المنطقة من الملابس ، لكن قد يحدث هذا الأمر مرارا وتكرارا ، دون وجود سبب ظاهر يدعو لهذا الأمر ، مما يعرض صاحب المشكلة للحرج الشديد ، وبالتالى تنعدم ثقته فى نفسه .. وفى مثل هذه الحالات يمكن الحد من نشاط الغدد العرقية المفرزة من خلال كلوريد الأمونيوم ، وفى حالة عدم الحصول على نتيجة مقبولة من خلال العلاج الدوائى ، يتم اللجوء إذن إلى حقن البوتوكس الموضعية ، والتى تثبط من نشاط الغدد العرقية المفرزة .

# خامسا .. كثافة شعر الوجه عند الأنثى : عادة عندما تلاحظ أى سيدة أو أى فتاة ظهور الشعر بالوجة بكميات غزيرة ، فإنها للأسف تقوم بإزالته إما من خلال ماكينة إزالة الشعر أو بالملقاط ، وهو أمر خاطئ وخطير جدا ، فهى بذلك تستحث بصيلات الشعر الموجودة أسفل الجلد على نمو الشعر بصورة أكثر كثافة وغزارة ، وعموما يعزى سبب هذا الأمر إلى زيادة نسبة هرمونات الذكورة كالأندروجين والتستوستيرون ، وعادة مايتم إكتشاف الإصابة بمتلازمة تكيس المبايض ، والتى تحتاج إلى إجراء أشعة تشخيصية بإستخدام الموجات فوق الصوتية على منطقتى البطن والحوض لتأكيد الإصابة ، أما للعلاج فيتم إعطاء أقراص ستيرونيت نور بمعدل قرص كل 12 ساعة لمدة 21 يوم ، مع المتابعة الدورية بإستخدام الموجات فوق الصوتية .

# سادسا .. سلس البول : يقصد بسلس البول عدم القدرة على التحكم فيه ، ومرور بضع قطرات منه من حين لآخر ولاسيما أثناء الكحة أو العطس ، ويلاحظ وجود هذا الأمر نتيجة للتقدم بالعمر أو زيادة الوزن المفرطة ، حيث إرتخاء عضلات وأربطة الحوض .. أما للعلاج فينصح بعمل تمرينات " كيجل " والمداومة عليها بإنتظام ، والتى تهدف إلى تقوية عضلات وأربطة الحوض بشكل عام ، أما فى الحالات الشديدة فلامفر إذن من اللجوء إلى الخيار الجراحى ، لشد هذه الأربطة والعضلات .