10‏/2‏/2017

السليوليت .. أسباب & كيفية التخلص منه



يتكون السليوليت نتيجة لتراكم الدهون والماء والسموم داخل الخلايا الدهنية التى تقع أسفل الجلد ، مما يؤدى إلى تضخم الخلايا الدهنية ، ليظهر الجلد وكأنه يحتوى على الكثير من التعرجات والخدوش ، وما لايعلمه قطاع عريض من الناس ، أن السليوليت لايقتصر ظهوره فى حالات السمنة فحسب ، إذ يمكن ظهوره فى الأجسام الرشيقة كذلك ، ويلاحظ أنه يكون أكثر ظهورا وإنتشارا فى مناطق البطن والفخذين ، ولعل أهم أسباب ظهور السليوليت ، مايلى ..
·       العامل الوراثى .
·       الجفاف .
·       الإفراط فى تناول الأطعمة ذات المحتوى العالى من الدهون .
·       التدخين بنوعيه السلبى والإيجابى .
·       حالات الحمل والرضاعة .
·       إرتداء الملابس الضيقة .

وللتعامل مع السليوليت بطريقة صحيحة ، ينصح بإتباع النصائح والتعليمات التالية ..
·       شرب الماء والسوائل بكميات كبيرة ، مع الإبتعاد عن الأطعمة ذات المحتوى العالى من الدهون المشبعة .. والحرص على تناول الفواكه والخضروات الطازجة .
·       يمكن إستخدام الكريمات الموضعية التى تحتوى على فيتامينات ( أ & هـ ) .. كذلك فإن خليط زيت اللوز والزيتون والصبار يعتبر من الخيارات الممتازة فى هذا الشأن .
·       تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة ، والتى تخلص الجسم من السموم بإعتبارها العامل الرئيسى المسبب للسليوليت ، ولعل أهم هذه الأطعمة : المانجو ، الليمون ، التفاح ، البصل & الطماطم .

أما العلاج فيتم من خلال إستخدام بعض الأجهزة الميكانيكية التى تعمل بتقنية الموجات الصوتية ، التى يتم توجيهها لإستهداف المناطق التى تحتوى على السليوليت ، حيث تقوم هذه الذبذبات بتفتيت جزئيات الدهون المتراكمة ، فضلا عن تصريف السوائل المحتبسة ، وذلك من خلال زيادة نفاذية جدران الخلايا الدهنية المستهدفة .
كافة الحقوق محفوظة لـ صحة 2016 | تصميم : آر كودر