10‏/5‏/2017

فوائد نبات الألوفيرا



يعتبر نبات الألوفيرا من النباتات شائعة الإستخدام فى صناعة العديد من مستحضرات التجميل ، ولاسيما الكريمات المرطبة للبشرة والزيوت المغذية للشعر ، لكن مالايعلمه قطاع عريض من الناس أن إستخدام نبتة الألوفيرا لايتوقف على مستحضرات التجميل فحسب ، إذ أنها غنية بالعديد من العناصر التى أهلتها ليتم إستخدامها فى العديد من الأغراض الطبية والعلاجية .
·       يعتبر مستخلص نبات الألوفيرا من الخيارات الممتازة التى يمكن إستخدامها فى علاج الربو والنزلات الشعبية ، إذ أنها ذات تأثير موسع للشعب ومزيل للإحتقان .
·       يمكن إستخدام مستخلص نبات الألوفيرا فى حالات إلتهاب المعدة أو القولون ، نظرا لأنها ذات طابع مهدئ ، حيث تعمل على إرتخاء العضلات ، وتساعد على طرد غازات البطن .
·       يعمل مستخلص نبات الألوفيرا على رفع كفاءة الجهاز المناعى ، وجعله قادرا على الوقاية من الإصابة بالأمراض .. كما يعمل على تنشيط الجسم والدورة الدموية بشكل عام .

·       يحتوى نبات الألوفيرا على نسبة هائلة من مضادات الأكسدة ، وهى التى تعمل على تخليص الجسم من السموم .
·       يعتبر مستخلص نبات الألوفيرا أحد أهم المنظفات الطبيعية للبشرة ، ولاسيما نظرا لقدرته على التغلغل إلى الطبقات السفلى من البشرة .. كما أنه ذو تاثير مرطب يمنح البشرة النضارة والصفاء بطريقة طبيعية دون أى أعراض جانبية تذكر ، من خلال زيادة تدفق الدم إلى الشعيرات الدموية الدقيقة المغذية للبشرة .
·       يتميز نبات الألوفيرا بأنه ذو تأثير مضاد للإلتهابات ، لذا فإنه يستخدم بصورة موضعية لعلاج حالات إلتهاب المفاصل .
·       يمكن إستخدام مستخلص نبات الألوفيرا كمطهر قوى للجروح ، ولاسيما إنه ذو تأثير مشابه لتأثير المضادات الحيوية المقاومة للنشاط البكتيرى .

·       يمكن إستخدام مستخلص نبات الألوفيرا بإعتباره علاج مساعد فى العديد من الأمراض الجلدية ، منها على سبيل المثال لا الحصر حب الشباب ، الصدفية & الإكزيما .
كافة الحقوق محفوظة لـ صحة 2016 | تصميم : آر كودر