1‏/7‏/2017

فوائد الأناناس معلومات مهمة



يعتبر الأناناس من الفواكه لذيذة الطعم التى يقبل عليها الناس ، ويحبها الكبار والصغار على حد سواء ، ولايقتصر الكلام عن الأناناس على طعمه اللذيذ فحسب ، إذ أنه من الأطعمة ذات القيمة الغذائية العالية ، لذا ومن خلال السطور القليلة القادمة ، سنقوم بتسليط الضوء على أهم الفوائد الصحية والعلاجية للأناناس .
·       يعتبر الأناناس من الأطعمة التى تقى من الإصابة بعسر الهضم ، إذ أنه يساعد على الهضم ، ويقى من الإصابة بالإضطرابات الهضمية ، لذا ينصح بتناول الأناناس عقب تناول وجبة دسمة أو أطعمة ذات محتوى عالى من الدهون المشبعة .
·       يحتوى الأناناس على نسبة عالية من عناصر الزنك والنحاس ، لذا فهو من الأطعمة المفيدة التى تعمل على زيادة خصوبة المرأة ، كما يستخدم فى حالات ضعف التبويض .
·       يتميز الأناناس بأنه من الأطعمة التى تقى من الإصابة بالجلطات الدموية ، إذ أنه يمنع تكوين الجلطات داخل الأوعية الدموية ، كما يعمل على إذابة الدهون والكوليسترول المترسب .. أيضا فهو من الأطعمة التى يوصى بها لمن يعانون من ضعف عضلة القلب أو تصلب الشرايين .
·       يحتوى الأناناس على العديد من المواد الطبيعية التى تصنف بإعتبارها من مضادات الإلتهاب القوية ، لذا يمكن تناول الأناناس لعلاج حالات إلتهاب المفاصل .

·       تشير الدراسات الطبية الأخيرة التى أجريت على الأناناس إلى أنه عند تناوله ، فإنه يحفز من التاثير الدوائى للمضادات الحيوية ، دون أى تاثيرات جانبية تذكر .
·       يساعد الأناناس على منع تكوين الحصوات فى قناة مجرى البول ، كما يعمل على تنشيط الأداء الوظيفى للكليتين ، ولاسيما أنه مدر طبيعى للبول .
·       نظرا لقدرة الأناناس على إدرار البول ، علاوة على قدرته على إذابة الدهون والشحوم ، لذا فإن الأناناس من الخيارات الممتازة لمن يتبعون حمية غذائية تهدف إلى إنقاص الوزن .
·       يحتوى الأناناس على مادة الفلورايد ، وهى المادة التى تكافح تسوس الأسنان ، وتحمى اللثة من الإلتهابات .

·       نظرا لإحتواء الأناناس على الماء ، علاوة على العديد من الفيتامينات والأملاح المعدنية ، لذا فهو يزيد من نضارة البشرة ، ويعمل على إخفاء التجاعيد والترهلات التى قد تظهر .
كافة الحقوق محفوظة لـ صحة 2016 | تصميم : آر كودر